recent
أخبار ساخنة

العمل في قطر | كيف اعيش في قطر 2022

الصفحة الرئيسية

العمل في قطر 2022 

كيف يمكنك الهجرة الى قطر من أجل العمل؟

يتسائل الكثير من الاشخاص في الدول العربية والافريقية وبعض الدول الأوربية حول مسالة الهجرة والبحث عن عمل في قطر وما صحة الهجرة الى قطر .


هل يوجد هجرة الى قطر ؟

توجد طريقتان للهجرة إلى قطر، وكمعلومة بسيطة لكل الزوار فالهجرة ببساطة تجري الاقامة والعيش في البلد، عكس كلمة السفر التي تعني أنها ستبقى مدة قصيرة في بلد قد تصل لثلاث أشهر كأقصى شيء. وعودة لموضوعنا، فيوجد طريقتين للهجرة إلى قطر وهما:

  • الطريقة الأولى: البحث عن عقد عمل مع كفيل قطري أو شركة قطرية، بحيث يستطيع أن يرسل لك دعوة عمل وأنت في بلدك للحصول على تأشيرة العمل بقطر وتدخلها بشكل قانوني.  
  • الطريقة الثانية: بأن تسافر شخصيا إلى قطر بطريق ما حسب الطرق التي سنوضحها في الأسفل مثل زيارة عائلية أو سياحة..إلخ. وبعدها تبحث عن عمل شخصيا داخل قطر وتتفق معه، وترجع لبلدك ويرسل لك عقد عمل كي تبدأ إجراءات استخراج الفيزا للعمل في قطر.




البحث عن عمل في قطر

من أجل البحث عن عمل داخل البلد، يجب أن تفكر في طريقة للسفر إلى قطر، وهنا يختلف الوضع من بلد لبلد، فهنالك بعض البلد معفاة من تأشيرة الدخول إلى قطر وبعضها يحتاجون إستخراج التأشيرة. وستختار السفر للسياحة، ورغم أنها خطوة صعبة، لكنها تعتبر من أفضل الطرق للبحث عن عمل بشكل شخصي داخل قطر.


ولو كان لديك شخص من العائلة مقيم في قطر من أجل العمل وظروفة المادية ميسرة بعض الشيء أو قادر على التكفل بك لمدة قصيرة في زيارة له، فيمكنه طلب زيارة عائلية لمدة قصيرة، ومن خلال هذه المدة تستطيع البحث عن عمل داخل الأراضي القطرية، لكنك ستكون مجبر على العودة لبلادك من أجل الحصول على تأشيرة جديدة للعمل وفق العقد الجديد.




هل يوجد تاشيرات عمل لقطر؟

تأشيرة رجال الأعمال: يمنح هذا النوع من التأشيرات للعمال الوافدين الجدد والأشخاص الذين يباشرون عملهم في قطر بموجب عقود عمل قصيرة الأجل، وهذه التأشيرة صالحة لمدة أقصاها ثلاثة أشهر، ويجب أن يتم الترتيب للحصول عليها مقدمًا من قبل شركة أو مؤسسة معتمدة تعمل في قطر.

اعلانات داخل المقالة

google-playkhamsatmostaqltradent