recent
أخبار ساخنة

كل ماتريد معرفتة عن السلف والقروض في العراق 2022 جديد

 ما الفرق بين القرض و السلف؟


القرض هو عندما يوافق أحد الأطراف (يدعى المقرض، وهو عادة بنك أو مؤسسة مالية) على إعطاء طرف آخر (يدعى المقترض) مبلغا من المال يتم تسديده بعد فترة معينة من الزمن . السلفة هي التسهيالت االئتمانية التي يتم تقديمها إلى الفرد / المؤسسة من قبل المؤسسة المالية أو المصرف أو صاحب العمل أو صديق أو قريب … الخ.

هل يوجد سلف على مصرف الرافدين؟

يمكنك التقديم على السلفة عن طريق زيارة أحد فروع مصرف الرافدين المنتشرة في عموم العراق وتوثيق طلبك بكل سهولة عن طريق بصمتك و تخويل المصرف بإستقطاع مبلغ التسديد من راتبك الشهري عن طريق الإستقطاع المباشر.




كيف يتم التقديم على سلفة مصرف الرافدين؟


ادخل إلى رابط التقديم على سلف مصرف الرافدين من خلال الضغط “هنا“. يجب التأكد أولًا من شمولك للسلفة، فاختر نوع السلفة من بين أنواع السلف الآتية: (سلفة بدون فوائد – سلفة السيارة – سلفة الموظفين – سلفة المتقاعدين). أدخل البيانات التالية: (رقم الحساب الخاص ببطاقة ماستر كارد – رقم الهاتف الجوال – كود التحقق).






متى تطلق سلف مصرف الرافدين 2022؟

أعلن مصرف الرافدين يوم السبت عن إطلاقه قروضا جديدة تصل إلى 20 مليون دينار عراقي. وذكر المكتب الإعلامي للمصرف في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن تلك القروض تشمل الموظفين والمواطنين. وأوضح أن القروض تبدأ من 5 ملايين، و10، و15 مليوناً وتنتهي إلى 20 مليون دينار عراقي.






متى يتم صرف سلف مصرف الرافدين؟

يتم تسديد السلفة على مدار 6 أشهر، على هيئة مجموعة من الأقساط المتساوية. يجب ألا تتعرض فترة سداد الأقساط التابعة لقرض السلف مع قروض أخرى للعميل، وذلك لضمان حقوق البنك في الحصول على مستحقاته في الموعد المحدد لها. يجب أن يكون هناك شخص آخر ضامن للعميل، كما يجب أن يكون العميل موظف في مؤسسات الدولة الحكومية.







هل توجد سلف للمتقاعدين مصرف الرافدين 2022 ؟

يكون مبلغ السلفه ( 3000000 ) دينار ( ثلاثة ملايين دينار ) تستوفى بأقساط متساوية من رواتب المتقاعد كل شهرين . 2- مده السلفه ( 60 ) شهرا تسدد بأقساط متساوية كل شهرين .





كيف تحسب الفائده في مصرف الرافدين؟


وتحتسب نسبة فائدة (4%) على حسابات التوفير في نهاية كل شهر على الرصيد الاقل الاخير خلال الشهر وتضاف الفائدة عند الغلق او في نهاية السنة لجميع الحسابات المتحركة وغير المتحركة ويتم استقطاع مبلغ (2000) الفي دينار عمولة اشراف ومتابعة للحسابات غير المتحركة في نهاية كل سنة.






كم مبلغ السلف مصرف الرافدين؟

اعلن مصرف الرافدين عن اطلاق سلفة 25 مليون دينار للمتقاعدين الموطنة رواتبهم على المصرف حصرا ومن حاملي بطاقة الماستر كارد ... واوضح المكتب الاعلامي للمصرف في بيان انه تقرر منح المتقاعدين سلفة من 5 ملايين وحتى 25 مليون وبفائدة 5 بالمئة.



هل يوجد سلف للمتقاعدين في مصرف الرشيد؟

تمنح السلفة للمتقاعد شخصياً الذي يستلم راتبه يدوياً او عن طريق بطاقة الماستر كارد(نخيل) مستقبلاً. 3- مدة السلفة (3) سنوات تسدد على شكل اقساط شهرية متساوية . 4- نسبة الفائدة (7%) . 6- يستثنى المتقاعدين ممن بلغو سن (72) سنة فما فوق غير المشمولين بالتأمين بأمكانهم استلام السلفة بكفالة كفيل وبالضوابط والتعليمات اعلاه.





هل يوجد سلف تكميلية مصرف الرشيد؟

تمنح هذه السلفة لموظفي دوائر الدولة (بدون توطين ) وبكفالة كفيل ضامن . مبلغ السلفة (10) مليون دينار وحسب حدود صافي الراتب بحيث لا يتجاوز ( القسط الشهري + الفائدة ) نسبة 50% من صافي الراتب . مدة السلفة (5) سنوات . فائدة السلفة (6%) .







هل يوجد قرض للمتقاعدين؟


الأوراق المطلوبة لقروض المتقاعدين

تعبئة النموذج للطلب الخاص بتمويلك الشخصي. صورة الهوية الوطنية. شهادة تقاعد من مؤسسة عامة للتقاعد لموظفي قطاع وتأمينات اجتماعية لموظفي قطاع خاص. يشترط أن لايقل الراتب الشهري عن 1900 ريال ليحق الحصول على التمويل.







هل يوجد سلف للمستفيدين؟

أنَّ “إدارة المصرف قررت منح سلفة شخصية للمستفيد من الراتب التقاعدي والموطن راتبه لدى المصرف». وأضاف أنَّ “المبلغ المحدد للسلفة الممنوحة إلى المستفيد ما بين 5 - 8 ملايين دينار”، مشيراً إلى أنَّ “منح السلفة للمستفيد يتم بمثل شروط منح المتقاعد الأصيل والمعمول بها».





كيف فتح حساب في مصرف الرشيد؟

الأوراق المطلوبة لفتح حساب جاري للشركات في مصرف الرشيد العراقي
  1.      شهادة تأسيس الشركة.
  2.      عقد تأسيس الشركة.
  3.      الميزانية العمومية الخاصة بالشركة.
  4.      وأخيراً عليك تقديم الوثائق الخاصة بالتحاسب الضريبي لهذه الشركة.






كم فوائد مصرف الرشيد؟

مصرف الرشيد منح فوائد (٣،٥٪؜) على حسابات التوفير في نهاية كل شهر للمواطنين المودعة اموالهم لدى المصرف وتحتسب سنويا | مصرف الرشيد






هل يستحق المتقاعد قرض عقاري؟

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تمويل موظفي الدولة " المتقاعدين" من المدنيين والعسكريين، أو ممن هم على رأس العمل حالياً وقاربوا من سن التقاعد والذين صدرت أسمائهم لدى الصندوق .







هل البنك الأهلي يعطي قروض للمتقاعدين؟

يمنح العملاء المقبلين على التقاعد الحصول على مبلغ تمويل أكبر ومدة سداد تصل إلى 5 سنوات وتمتد إلى مابعد سن التقاعد. مبلغ تمويل أكبر.






متى تصرف رواتب المتقاعدين؟


موعد راتب المتقاعدين لشهر جمادى ثاني1443 هـ في يوم الخميس 23 رجب 1443 هـ – الموافق 24 فبراير 2022 م






هل يوجد فوائد على سلفة الضمان الاجتماعي؟


تمنح سلفاً لغايات تطوير المشاريع التنموية الصغيرة القائمة المتمثلة في منشآت الأفراد والتضامن والتوصية البسيطة والعاملين لحسابهم الخاص وتحسب الفائدة عليها بنسبة 3 بالمئة سنوياً متناقص، بالإضافة إلى نسبة 1 بالمئة سنوياً كتأمين مخاطر عن كامل مدة السلفة.






كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك العراقي؟


لحد الأدنى للرصيد عند فتح حساب (أول إيداع) ٢٥٠ دولار أو ٣٠٠٠٠٠ دينار أو ٢٠٠ يورو أو ٢٠٠ جنيه. . تكلفة فتح الحساب للأفراد (١٥٠٠٠ دينار عراقي أو ١٥ دولار أمريكي أو ١٥ يورو أو ١٥ جنيهًا إسترلينيًا).






من عمر كم يفتح حساب في البنك؟


ومن أهم هذه الشروط أن يكون عمر الشخص الذي يريد أن يفتح الحساب البنكي 18 عامًا، أو يزيد والسن الذي يقل عن 18 عام غير مسموح به.







ما فائدة فتح حساب في البنك؟


إمكانية فتح حساب مشترك باسم أكثر من شخص. - إجراء المعاملات البنكية من خلال فروع البنك المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية. - إمكانية إصدار بطاقة خصم فوري على الحساب. - سهولة التعامل على الحساب من خلال ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية على مدار اليوم.






ما هو عائد حساب التوفير؟

تتراوح أسعار الفائدة على حساب التوفير بين 4.5% سنويا على العائد الشهري، و4.6% سنويا على العائد ربع السنوي، و4.65% سنويا على العائد نصف السنوي، و4.75% على العائد السنوي.






ما هو الفرق بين الحساب الجاري وحساب التوفير؟

الفرق بين الحساب الجاري والتوفير

تعتمد فكرة الحساب الجاري على التعاملات المتكررة والسريعة مع البنك من إيداع وسحب للأموال، أما حساب التوفير فيعتبر حساب طويل الأجل لحفظ الأموال بالبنك على سبيل الادخار والاستفادة منها في المستقبل.






هل يوجد بنك يقرض بدون فوائد؟

يقدم بنك التنمية الاجتماعية مجموعة متميزة من القروض والتمويلات التي تكون بدون فوائد والتي تهدف الأسر الفقيرة وفئات مجتمعية اَخري, ومن ضمن التمويلات التي تكون بدون فوائد والمقدمة من بنك التنمية الاجتماعية.






هل يوجد قروض بدون كفيل؟

يعتبر البنك الأهلي من أكبر بنوك المملكة كما إنه يقدم الكثير من الخدمات المصرفية للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية. وتعتبر أيضاً من أهم الخدمات التي يقدمها هو إمكانية حصول العاطل على قرض شخصي بدون كفيل. كما تستمر فترة السداد إلى خمس سنوات مع أقساط ميسرة.



موقع فور عراقي 4iraqi.com

اعلانات داخل المقالة

google-playkhamsatmostaqltradent