recent
أخبار ساخنة

زراعه الشعر في السعودية | ضمان حقيقي و تكالف اقل 2024

الصفحة الرئيسية

زراعه الشعر في السعودية ستكون سهله وبتكالف اقل بعد قراءة هاذي المقاله تستطيع معرفه كل مايخص زراعه الشعر في السعودية 2024 افضل مراكز زراعه الشعر في السعودية , ارخص اسعار لزراعه الشعر في السعودية , طرق زراعه الشعر في السعودية, كيف زراعه الشعر في السعودية.




الشروط اللازمة لإجراء زراعة الشعر في السعودية:


قبل التوجه لعملية زراعة الشعر في السعودية يجب توفر عدة أسباب في الشخص ومن أهمها:


  1. ان يتمتع الشخص بصحة جيدة، وان لا يعاني من أي أمراض خطيرة.
  2. ان يكون شخصا بالغا، مكتملا البلوغ، وتعدي ال25 عاما، حتي يكون الشعر قد اكتمل نموه تماما.
  3. ان يتمتع بشعر كثيف في المنطقة المانحة، وان يكون الشعر بحالة جيدة.
  4. أن يكون على وعي تام بكل ما يخص أمور العملية، ويمتلك صورة واضحة عن حقيقة نتائج العملية.



عملية زراعة الشعر في السعودية :

تتم عملية زراعة الشعر في السعودية بأحدث التقنيات المستخدمة بالعالم فهناك طريقتين ناجحتي لزراعة الشعر:




أهم المدن السعودية المشتهرة بإجراء عملية زراعة الشعر


تتوزع أشهر وأكثر مراكز زراعة الشعر في السعودية في مدينتي جدة والرياض حيث تتواجد بهاتين المدينتين أغلب المراكز التجميلية والطبية وأِشهرها في منطقة الخليج العربي، كما توجد عدة مراكز موزعة في الخبر والمدينة المنورة وغيرها.

إذا ما أردت البحث عن أفضل مكان لزراعة الشعر في السعودية فهناك في الحقيقة  العديد من الأماكن التي يعمل بها أطباء عرب وأجانب حاصلين على درجات علمية ومؤهلات عالية وعلى درجة مرتفعة جداً من الكفاءة والخبرة وإليك أشهرها:

  1. .مستشفى وعيادات أدمة وتعد من أفضل أماكن زراعة الشعر في الخليج العربي وأشهرها ولها فرعين أحدهما يقع في جدة والآخر في الرياض.
  2. مركز كادينا ويضم المركز عدد من المختصين العرب والأجانب في مجال عمليات التجميل التقليدية وعمليات التجميل بالليزر وزراعة الشعر حيث يعمل فيه أحد أشهر اطباء العرب في مجال زراعة الشعر والتجميل البروفيسور خالد بن محمد الغامدي ويقع المركزفي شارع العليا بمنطقة الرياض.
  3. مركز الدكتور  فادي نصر ويقع أيضا في العليا شارع الملك فهد بمنطقة الرياض.
  4. عيادة فينتشي لزراعة الشعر ويوجد لها فرعين أحدهما بالرياض والآخر في الخبر.وتستخدم تقنيات عالية حيث يمكنك الحصول على خدمات لا تحصل عليها إلا في الولايات المتحدة الأمريكية.
  5. مركز أدفانسد كلينكس للدكتور أحمد هاشم ويقع في حي الزهراء بجدة ويزوره مرضى من الداخل والخارج
  6. إنترناشونال ميدكال سنتر وهو من المراكز الأكثر شهرة في منطقة الخليج العربي لزراعة الشعر وخاصة للرجال.







نبذة عن تقنيات زراعة الشعر في السعودية

1- تقنية الشريحة:


تتم عن طريق أخذ شريحة جلدية تحتوي على البصيلات والأنسجة حولها، ومن ثم تُستخلص هذه البصيلات برفق، وترتب حسب حجمها ومقاسها، ثم تُزرع في مناطق الزراعة.

 تسمى المنطقة التي تؤخذ منها الشريحة المنطقة المانحة، وعادة ما تكون في منطقة مخفية مثل المنطقة الخلفية من الرأس.



2- تقنية الاقتطاف FUE:


يستخلص الطبيب في هذه التقنية بصيلات الشعر فقط بجهاز شفط معين، ثم يعيد ترتيبها حسب المقاس، ومن ثم يبدأ بزراعتها في المناطق المستهدفة بإحداث شقوق جراحية صغيرة، وتثبيت البصيلة فيها.



3- الزراعة باستخدام حجر السفير:


تشبه هذه التقنية التقنية السابقة، فيما عدا استخدام حجر السفير لإحداث الشقوق الجراحية بدلاً من الأدوات الجراحية العادية، حيث أن هذا الحجر دقيق جداً ومقاوم للبكتيريا، وبالتالي فإن هذه الشقوق تكون أدق وتتعافى أسرع.



4- الزراعة بأقلام تشوي:


تعتمد هذه الزراعة على استخلاص كل بصيلة ثم زراعتها مباشرة باستخدام قلم تشوي في المنطقة المستهدفة، بلا جروح تذكر وبدون حدوث التهابات أو تلوث البصيلات.






زراعة الشعر في السعودية جدة

بالرغم من أن الجدة ليست العاصمة فإنها من أكبر وأهم مدن المملكة العربية السعودية، تتمتع بوجود عدد كبير من مراكز التجميل والمستشفيات وأطباء التجميل من جميع أنحاء العالم تقريباً.

يعد لذلك التوجه إلى جدة من أجل الحصول على زراعة الشعر للرجال أو النساء ليس بالأمر الغريب.

يعيب جدة فقط ارتفاع متوسط معيشة الفرد، ليترتب على ذلك ارتفاع تكلفة جميع الخدمات بها والإقامة وبالطبع تكلفة العملية ذاتها عن نظيرتها في أوروبا مثلاً.

تستطيع إجراء زراعة الشعر بجدة في:

  • جي سي كلينك.
  • الطبيب إبراهيم أشعري.

تتراوح تكلفة زراعة الشعر في جدة بين 15000  إلى أكثر من 41000 ريال سعودي تقريباً وهي الأعلى بين مدن السعودية.







تكلفة زراعة الشعر في السعودية

أسعار  زراعة الشعر في السعودية تتفاوت تفاوتاً واسعاً تبعاً للمدينة التي تجرى بها الزراعة، ونوع التقنية المستخدمة، وكفاءة وخبرة الطبيب، والإجراءات الجانبية مثل التخدير، فضلاً عن عدد البصيلات المزروعة وما إلى ذلك، ولذلك تجد أن التكلفة كبيرة حيث تبدأ من 10000 ريال سعودي تقريباً، وقد تتخطى 40000 ريال سعودي في بعض الحالات.






مميزات زراعة الشعر في السعودية

  1. تتوفر في المملكة العربية السعودية أحدث التقنيات لزراعة الشعر على أيدي خبراء من جنسيات متعددة، مما يوفر الحاجة إلى السفر خارجها لإجراء هذه العملية.
  2. عمليات التدريب المستمر في القطاع الصحي لشباب الأطباء نشطة، وتحاول المملكة دائما مواكبة التطور التقني في المجال الصحي العالمي .
  3. تخضع الجهات الصحية في السعودية إلى رقابة عالية واشتراطات جودة صارمة.
  4. نسبة نجاح زراعة الشعر في السعودية حسب تقييمات وتجارب عدد كبير ممن أجروها عالية ومرضية.
  5. عملية زراعة الشعر من أفضل العلاجات القاطعة، إن لم تكن أفضلها في حل مشكلة تساقط الشعر والصلع، مما ينعكس بشكل إيجابي على شكل المريض وثقته النفسية في طلته.













عيوب زراعة الشعر في السعودية

  1. تكلفة زراعة الشعر في السعودية مرتفعة، لأن مستوى المعيشة بها عالي، مما قد يجعل عملية زراعة الشعر غير مناسبة مادياً لشريحة كبيرة من المواطنين.
  2. يلزم السفر داخل المملكة لمدن معينة ومراكز صحية محددة للحصول على عملية زراعة الشعر؛ لأنها من التقنيات الدقيقة ولا تنتشر في المدن الصغرى. 













أماكن الإقامة في السعودية أثناء فترة العلاج

تتوافر في السعودية العديد من أماكن الإقامة، فيمكنك الإقامة بالفنادق أو الشقق المفروشة وكذلك الاستراحات والشاليهات  منها مرتفعة التكلفة ومنها المتوسط والمنخفض بحسب ماتحتاج. وإليك بعضاً من العناوين:


  1. فندق أوركيد: ويقع في الرياض _شارع الملك عبد العزيز_ حي الضباط، ويقدم لرواده خدمات ممتازة وكذلك خدمة التوصيل من وإلى المطار.
  2. فندق الرياض فورسيزون: ويقع في الرياض_شارع العليا_ حي العليا، وهو من الفنادق الشهيرة ويقع بالقرب من مراكز الأعمال والأنشطة الفنية.
  3. إستراحة نمار واستراحة المرجان: تتميزان بإنخفاض أسعارهما مع جودة الخدمة المقدمة ووجود مسبح كذلك.
  4. فندق أمجاد راديسون: ويقع على طريق جدة المدينة وهو من أفخم الفنادق في جدة
  5. فندق إنتر كونتيننتال: ويقع في منطقة الحمراء مقابل نافورة جدة، تتراوح الأسعار من 225  وحتى 2250 ريال.












تجربتي مع زراعة الشعر في السعودية

تنافس الآن مراكز التجميل في السعودية مراكز التجميل العالمية فبالرغم من التكلفة العالية إلا أنها تقدم أفضل الخدمات مع راحة ومتابعة جيدة بعد العملية.

يحكي رجل في 40 من عمره أنه كان يعاني الصلع الوراثي منذ بلوغه عمر 30، وعانى الكثير من الطرق العلاجية للسيطرة على الوضع دون فائدة.

 خضع لذلك إلى عملية زراعة الشعر في جدة في واحدة من أكبر المستشفيات هناك.

تحدث بعد العملية قائلاً “لم أقتنع بأن النتائج ستكون ساحرة هكذا، فعندما رأيت الشعر ينمو بعد العملية بمدة قليلة شعرت وأنه سحر..


اعلانات داخل المقالة

google-playkhamsatmostaqltradent