recent
أخبار ساخنة

موعد امتحانات نصف السنة نهاية الكورس الأول 2022

الصفحة الرئيسية
                      #خبر_عاجل
التربية   تحدد  موعد امتحانات نصف السنة ونهاية  الكورس   الاول   للعام   الدراسي  
الجديد   ( 2022 )


وزارة التربية العراقية  اعلنت  موعد  إجراء الامتحانات الخاصة بالنصف  الأول من السنة وكذلك موعد امتحانات نهاية الكورس الأول للصفوف  المنتهية  وغير  المنتهية  للمراحل الدراسية كافة للعام الدراسي الحالي 2022.

وذكرت #وزارة_التربية  في بيان صدر عنها اليوم الثلاثاء أن الامتحانات الخاصة بالمراحل الابتدائية ستبدأ اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق الـ1من شهر شباط  المقبل  وتنتهي  يوم الاثنين  الـ 7 من نفس الشهر .

#بالوثيقة 

مواعيد امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الاول للعام الدراسي الحالي (2021-2022).

بدء الامتحانات الشفهية قبل اسبوع من عملية بدأ الامتحانات التحريرية وأثناء الدوام الرسمي .

الامتحانات الخاصة بالمراحل الابتدائية تبدأ اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق الـ1 من شهر شباط المقبل وتنتهي يوم الاثنين الـ7 من نفس الشهر ، على أن يكون يوم السبت من ضمن ايام الامتحانات
امتحانات الدراسة الثانوية لنهاية الكورس الاول ونصف السنة تبدأ اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 25 / 1 / 2022 وتنتهي يوم الاثنين 2022/2/7 من ذات الشهر أيضاً ، على أن يُحسب يوم السبت كذلك ضمن أيام الامتحانات.



عطلة نصف السنة نهاية الكورس الأول (2022)

العطلة الربيعية تبدأ بعد انتهاء امتحانات نصف السنة أي يوم الثلاثاء الموافق (2022/2/8) وتنتهي يوم الاثنين الموافق 2022/2/21
يبدأ دوام النصف الثاني من العام الدراسي يوم الثلاثاء الموافق الـ22 من شهر شباط المقبل ، على ان يكون امتحان نصف السنة للمؤجلين (المرحلة الابتدائية ، الثالث المتوسط ، السادس الاعدادي) في الاسبوع الثاني من بدء الدوام الرسمي ولمدة اسبوع واحد فقط.


هاذا ماجاء في الوثيقة نصا 

الى / المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة / عدا اقليم كردستان .

م / مواعيد امتحانات الكورس الاول ونصف السنة للعام الدراسي ( ۲۰۲۲/۲۰۲۱ ) .

تحية طيبة . 

في ادناه مواعيد امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الاول للصفوف المنتهية وغير المنتهية للمراحل الدراسية كافة للعام الدراسي (۲۰۲۲/۲۰۲۱)

 • وفق الاتي :

١. تبدأ الامتحانات الشفهية قبل اسبوع من بدء الامتحانات التحريرية واثناء الدوام الرسمي

٢. الدراسة الابتدائية ، تبدأ امتحانات نصف السنة اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق ۲۰۲۲/۲/1 ولمدة ستة ايام وتنتهي بين الموافق ۲۰۲۲/۲/۷ ويكون يوم السبت من ضمن ايام الامتحانات . 

٣. الدراسة الثانوية تبدأ امتحانات نهاية الكورس الاول ونصف السنة اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق ۲۰۲۲/۱/۲۵ وتنتهي يوم الاثنين الموافق ۲۰۲۲/۲/۷ 
ويكون يوم السبت من ضمن ايام الامتحانات . 

٤. تبدأ العطلة الربيعية يوم الثلاثاء المصادف ۲۰۲۲/۲/۸ وتنتهي يوم الاثنين الموافق ۲۰۲۲/۲/۲۱  

٥. يبدأ دوام النصف الثاني للعام الدراسي(۲۰۲۲/۲۰۲۱ ) يوم الثلاثاء المصادف ۲۰۲۲/۲/۲۲ . 

٦. يكون امتحان نصف السنة للمؤجلين ( المرحلة الابتدائية ، الثالث المتوسط ، السادس الاعدادي ) في الاسبوع الثاني من بدء الدوام الرسمي ولمدة اسبوع واحد فقط .

لاتخاذ ما يلزم .. مع التقدير .


الصورة مرفقة اعلى 

اعلانات داخل المقالة

google-playkhamsatmostaqltradent